جديد المقتطف

Post Top Ad

الجمعة، 4 يناير 2019

جائزة 1000 دولار يوميا من مدرسة محمد بن راشد



في بادرة طيبة لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" أطلقت منصة "مدرسة" على شبكة الإنترنت مسابقة يومية بعنوان 1000×1000 تمنح فيها كل فائز 1000 دولار يومياً لمدة 1000 يوم لتشجيع الطلبة العرب على التعلم الذاتي، وفتح باب التنافس العلمي بينهم بما يثري العملية التعليمية ويزيد الإقبال عليها.
ويطرح الموقع على مشتركيه سؤالاً يومياً في فرع من فروع العلوم، ويرسل للفائز رسالة تهنئة على بريده الإلكتروني، وإعلامه بطريقة استلام قيمة الجائزة.
المسابقة تستهدف خلق مجال للتنافس بين مشتركي الموقع الإلكتروني، بما يزيد ارتباطهم بالعلوم الحديثة، ويساهم في النهوض بالتعليم في العالم العربي وضبط الهوة بين المناهج التعليمية العربية، وغيرها على مستوى العالم، خاصة في مواد العلوم والرياضيات، لمواكبة التقدم في أفضل المناهج الدراسية على مستوى العالم، وتمكين ملايين الطلبة العرب تعليمياً، خاصة في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لما فيه إرساء دعائم اقتصاد متقدم قائم على المعرفة والابتكار.
ويوفر موقع "مدرسة" 5000 درسا تعليميا متعدد الوسائط في مواد العلوم والرياضيات، من صفوف رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، يستفيد منها حوالي 50 مليون طالب عربي مجانا.
رابط موقع مدرسة https://madrasa.org